Previous
حكايات أدبية من الذاكرة الشعبية
الأعمال الكاملة
أحسن أيامك سماع كلامك
2001
يا جبل ما يهزك ريح
2000
من كل وادي عصا
1998
اقعد اعوج واحكي جالس
1996
الناس أجناس
1995
قال المثل
1995
القيل والقال
1994
ثمانون
1993
جود من الموجود
1991
الحبل عالجرار
1988
حيص بيص
1983
الناس بالناس
1980
شيح بريح
1978
حكي قرايا وحكي سرايا
1976
في الزوايا خبايا
1974
لئلا تضيع
1971




Next
فيديو

Biography
Salam Al Rassi (1911-2003) was a Lebanese writer of folk literature. He was also known as Abu Ali, and commonly referred to by critics as the Shaikh Al-Adab Al-Sha'bi (the Don of Folk Literature).... more

قيل فيه

إنه يتكلم باللغة التي تبعث السرور في النفس، يعبر عن الحكايات والقصص الشعبية بأمثالٍ وطرائف ومواعظ وعِبَر تأخذنا إلى زمن ليس ببعيد بعد أن كدنا ننسى بعض مصطلحات لغتنا العربية والإسستعاضة عنها بمصطلحاتٍ جديدة عبر دخول عصر التكنولوجيا الحديثة، في كل الميادين.
حنان عواضة
سلام الراسي, هو أحد أبرز الذين تعاملوا مع عفوية الناس وبساطتهم, أمثالاً وعادات وتقاليد, وسكبها في قوالب قصصية رائعة, ولقد أحيا التراث اللبناني الشعبي قبل أن يندثر أو تطاله يد النسيان, ليكون زاداً معرفياً للأجيال الحاضرة والمقبلة.
وفيق غريزي